-->
شروحات
برامج

 

أحياناً نتساءل لماذا لم يتم التفاعل مع منشوراتنا على فايسبوك بشكل جيد، فهذه المنشورات لم تحظ بإعجاب الأصدقاء ولم يعلقوا عليها أو حتى يشاركوها بالشكل الذي نرغبه. يعود السبب في ذلك نتيجة ارتكابنا بعض الأخطاء في نشر هذه المنشورات. في هذا المقال سنعرفك الى أكثر 7 أخطاء شائعة في منشورات فايسبوك:


المنشورات طويلة جداً : فايسبوك ليس مكاناً لشرح القصص وذكر التفاصيل الكثيرة، لذلك عليك أن تنشر منشورات قصيرة أو متوسطة لأن مستخدمي فايسبوك يتجاوزون المنشورات الطويلة ولا يقومون بقراءتها. يٌظهر فايسبوك للمستخدم 300 منشور في آخر الأخبار News Feeds في كل عملية تسجيل دخول يقوم بها هذا يجعل المستخدمين يتجاوزون المنشورات الطويلة، فهم لا يملكون الوقت لقراءة هذه المنشورات الطويلة ويستعيضون عنها بقراءة العديد من المنشورات القصيرة. 


مشاركة الكثير من المنشورات في مدة قصيرة : لكي يتم التفاعل مع منشوراتك يجب أن يكون عددها محدوداً خلال اليوم الواحد، فالمنشورات الكثيرة في مدة زمنية قصيرة تكون مزعجة للأصدقاء ولن يتفاعلوا معها بالشكل المطلوب.  


تبني وجهة نظر معينة والإساءة لوجهات النظر الأخرى : إن تبنيك لوجهة نظر معينة  والإساءة لوجهات النظر الأخرى في موضوع ما سيجعل أصدقاءك يتجبنون التفاعل مع المنشور أو قد يتفاعلون معه بشكل سلبي وقد ينشأ شجار بينك وبين أصدقائك نتيجة هذا المنشور.


تكرار نوعية المنشورات : مستخدمو فايسبوك يملون من تكرار المنشورات التي تدور حول فكرة معينة أو موضوع معين، بل يجب أن تنشر منشورات مختلفة وكل واحدة تدور حول فكرة معينة حتى تلقى تفاعلاً أكبر.


الترويج لعلامة تجارية معينة باستمرار : إن نشر منشورات ترويجية لعلامة تجارية معينة بشكل مستمر على حسابك في فايسبوك سيجعل أصدقاءك يتجاوزون هذه المنشورات، فحسابك على  فايسبوك ليس مكاناً للترويج ولكن هو وسيلة للتواصل مع أصدقائك بدلاً من ذلك يمكنك إنشاء صفحة تجارية خاصة بهذه العلامة التجارية. 


الإشارة لأصدقائك في منشورات لا تتعلق بهم : إن الإشارة لأصدقائك tag في منشورات لا تتعلق بهم يٌزعجهم، وبدلاً من أن يتفاعلوا مع المنشور كما تظن لن يقوموا بأي تفاعل معه لأنه تدخل في خصوصيتهم لأن المنشور لا يتعلق بهم.


نشر الكثير من صورك الشخصية خلال فترة قصيرة : إن نشر الكثير من صورك خلال فترة قصيرة على فايسبوك سيقلل من اهتمام أصدقائك بهذه الصور وسيقل تفاعلهم معها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لــ فريق التقنية | طريقك نحو الاحتراف