-->
شروحات
برامج

 

ان شعرت بأنّ هذه الأمور تحصل معك، فلن تتمكن من ان تنكر انّه لديك ادمان لعالم التكنولوجيا والأجهزة الإلكترونيّة والذكيّة. وهذا الأمر لا يعني فقط انّك تشعر بالضياع من دون هاتفك. نقدّم اليك اليوم 5 علامات تدلّ على انّك مدمن تكنولوجيا وعليك البحث عن حلول. 

 

هل اصبت بنوبة عصبيّة حين ظننت ان هاتفك تعطّل؟ 

 

هذه هي احد الامور التي تظهر تعلّقك الزائد بأجهزتك الإلكترونيّة. فحين "تظنّ" ان هاتفك تعطل وتصاب بنوبة عصبيّة كبيرة، هذا الأمر يعني انك بحاجة الى البحث عن حل لمشكلة تعلّقك الزائد بالأجهزة الإلكترونيّة والتكنولوجيا. 

 

هل تنظر الى هاتفك عند استيقاظك؟

 

 ان كنت تنظر الى هاتفك لحظة استيقاظك فإنّ الأمر بكل تأكيد وصل الى مرحلة الإدمان. و مثلاً ان وصلتك رسالة اثناء اللّيل هل تستطيع الإنتظار حتّى الصباح من اجل قراءتها؟ معظم المدمنين على التكنولوجيا سيكون جوابهم كلّا. ولكن في الواقع يمكنك الإنتظار حتّى الصباح، فإنّ كانت الحالة طارئة لوصلك اتصال لا رسالة. 

 

هل تمضي اكثر من 4 ساعات يوميّاً على الإنترنت؟

 

 ان كنت تمضي اكثر من 4 ساعات يوميّاً على الإنترنت من دون ان يكون للأمر علاقة بالعمل، فأنت بكل تأكيد لديك ادمان للتكنولوجيا. الإستثناء الوحيد هو ان كنت تشاهد الأفلام على الإنترنت. ان كنت تمضي اكثر من 4 ساعات على موقع فيس بوك وغيره من المواقع فأنت بكل تأكيد مدمن. 

هل يمكنك الإبتعاد عن موقع فيس بوك الإلكتروني لشهر كامل؟ 

 

ان لم يكن بامكانك القيام بهذا الأمر فأنت بكل تأكيد عليك البحث عن مساعدة اذ انّك مصاب بادمان عليه. 


حاول التفكير بالأمور التي كنت تقوم بها قبل تطوير موقع فيس بوك.  

 

هل تجد نفسك تنتظر رسائل نصيّة في حين لا تتوقع ورودك اي رسالة؟

 

 ان كنت تنظر الى هاتفك باستمرار من اجل ان ترى ان كانت تردك اي رسالة الكترونيّة جديدة و لم تسمع الصوت، فهذا الأمر يدلّ على انّك لديك ادمان للإنترنت و يجب ان تبحث عن مساعدة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لــ فريق التقنية | طريقك نحو الاحتراف