-->
شروحات
برامج

 

نعرف جميعنا أنّه ليس ثمة حماية تامّة من قراصنة الإنترنت. فكل شيء على هذه الشبكة الواسعة قد يتعرّض للقرصنة. وإن لم تتمّ قرصنتك حتّى الآن فسيحصل الأمر يوماً ما. وفي حين لا يمكنك حماية نفسك مئة في المئة يمكنك على الأقل تأمين حماية أقوى. 

 

هذه النصائح الثلاث البسيطة ستقدّم لك مساعدة كبيرة في حمايتك لتفادي امكانيّة وصول القراصنة اليك.

 

لا تعد استخدام كلمة المرور : استخدام كلمة المرور عدّة مرّات مشكلة كبيرة. فحين يتمّ الوصول الى منصّة معيّنة يقوم القراصنة باستخدام كلمة المرور التي حصلوا عليها على باقي المنصّات مثلاً البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الإجتماعي. إن كنت تستخدم كلمات المرور نفسها في عدّة أماكن فهذا الأمر سيجعلك في خطر. 

 

قم بتحديد نظام مصادقة : نظام المصادقة يعني أنّه ان تمّت محاولة الدخول الى حساب معيّن من مكان جديد (كمبيوتر جديد أو هاتف آخر..) عليهم أيضا ادخال كلمة مرور يتمّ ارسالها الى جهاز موثوق. ممّا يعني أنّك ستحصل على رمز من 6 أرقام إن قررت الدخول الى حسابك على فايسبوك من كمبيوتر صديقك مثلاً. 

 

استخدم تطبيق ادارة كلمات المرور : هذه التطبيقات ستساعدك على خلق كلمات مرور يمكنك استخدامها للدخول من مواقع الكترونيّة وأجهزة خلويّة. وكل ما عليك معرفته هو كلمة المرور الأساسيّة وكلمات المرور الأخرى فتكون محفوظة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لــ فريق التقنية | طريقك نحو الاحتراف