-->
شروحات
برامج


كما تعلمون اعزائي لو دخلت لمحرك البحث جوجل وقمت بكتابة حرف ا فان من اول النتائج ستكون اختراق الفيس بوك وهذا يدل بان هناك الآلاف من الاشخاص يبحثون عن طرق لاختراق حسابات الفيس بوك و80% منهم يكونون هم ضحية للهكر اولا بسبب غبائهم وثانيا الطمع وعدم المعرفة بهذه الامور.


اعلم اذا كنت من هواة الهكر والاختراق فأنا اراهن انك قد اكتسبت كم لا بأس به من المعلومات التي قد تجعل من اختراقك لشئ شبه مستحيل لكن ان تركت المجال لمدة فهذا يعني انك ربما يوما ما ستصبح ضحية وكما تعلمون شعار القراصنة الاول هو ( الحماية لم تخترع الا لتخترق ) وهو قانون ثابت نعلم ان الحماية في تطور مستمر ولكن في الطريق المعاكس تماما بوجد اشخاص بنفس ذكاء من طور الحماية يطور مضادا ليكسرها ويبقى هذا صراع الشركات الكبرى فكلما انفقت شركة مليون دولار للحماية فهناك العديد من الشركات الاخرى انفقت نفس المبلغ او اكثر بكثير لكسر حمايتها.


 اولا: دعنى اذكرك ببعض الامور الاساسية


⛔ لا يوجد ابدا برنامج لاختراق الفيس بوك عبر الاميل او رابط الحساب.


⛔ لا يوجد ابدا موقع لاختراق الفيس بوك عبر الاميل او رابط الحساب.


⛔ لا يوجد ابدا كود اختراق حسابات الفيس بوك عبر متصفح جوجل كروم او موزيلا فايرفوكس انما هو كود لاختراقك حسابك انت فقط.


ثانيا: كيف يتم اختراق الفيس بوك ؟


 1- عبر السبام والصفحات المزورة :  هو عباره عن بريد يأتى لك رغما عنك ويأتى فى صورة أعلانات ربحية أو ترويج للمنتجات او لمواضيع للدخول عليها كما ان السبام يعنى شىء أخر فى الفيس بوك فالسبام فى الفيس بوك يمكن أن يكون عبارة عن رسالة مزوره أو صفحة مزوره أيضا وربما تجده على هيئة مواضيع فى الصفحات و المنتديات وعند الضغط على هذا اللينك تجد انك قمت بنشر هذا اللينك تلقائيا على جميع الصفحات و المجموعات الخاصة بك وعلى حائط جميع اصدقائك ايضا مما يجعلك قلقاً جدا حيال الضغط على اى شىء وهذا ما ينتشر هذه الايام من روابط تحتوى على رسائل السبام.


2- عبر البرامج الوهمية والملغمة : هي برامج يغري فيها المخترق الضحايا ويوهمهم بانه برنامج جيد كأن يقول لك بأن هذا برنامج تستطيع من خلاله اختراق اي حساب Facebook بمجرد ان تكتب له الايميل بالطبع انصحكم بان لا تصدقو هذه الاشياء فأنها تؤدي الى اختراقكم واختراق اجهزتكم واخذ ملفاتكم الشخصية منها فإن البرنامج بمجرد فتحك له فسيتم اختراقك لا محالة فالبرنامج بالطبع سيكون مدموج بسيرفر اختراق او مراقبة وهو عبارة عن فيروس تروجان.


 3- عبر برامج كلوجر والستالر : هو أحد أقوى و أسهل البرامج التي تساعدك بالوصول الى ما تريده فهو يقوم بتسجيل كل حرف يقوم بضغطه المستخدم و يضعه بملف نصي لتقوم بتفقده في كل فتره تريدها و من ميزات هذا البرنامج الرائع و المفيد أنه يعمل بوضعين : الوضع العادي : حيث يعمل البرنامج و يقوم بمهامه بشكل طبيعي و لكن باستطاعة المستخدم أن يرى أن هذا البرنامج مفعّل. الوضع الخفي أو ( المتسلل ) : حيث يعمل البرنامج و يقوم بمهامه بشكل خفي و ليس باستطاعة المستخدم أن يرى أن هذا البرنامج مفعّل وهنا تاتي مهمه المخترق فهو يقوم بوضع ذلك البرنامج في جهازك وتشغيله في الوضع الخفي حتي لا تتمكن من ملاحظته وعندها يسجل البرنامج كل حرف تكتبه وبذلك يحصل المخترق علي المعلومات التي يريدها.


  4- سرقة Access Token هو عبارة عن كود معين يمكنك الحصول عليه من خلال تطبيقات الفيس بوك او الاسكربتات الخبيثة التي تسرق الاكسس توكن عبر الروابط الاباحية التي انتشرت مؤخرا وهذا الكود يمكنك من التحكم في حساب الشخص الذي حصلت على الكود الخاص بحسابه و يمكنك ايضا من عمل اعجابات للصفحات او مشاركات او تعليقات لمواضيع تحددها بنفسك ومن خلاله يتمكن المخترق من الحصول علي حسابك حتي بدون علمك وبدون كلمة المرور السؤال هنا : هل جميع التطبيقات لديها Access Token خاص ؟ نعم كل التطبيقات الموجودة على الفيس بوك لديها اكسس توكين خاص بها.


 5- سكربتات سرقة جلسة Cookies هي عبارة عن ملفات نصية تحتوي علي معلومات عن موقع ما والتي يتم تخزينها علي جهاز المستخدم من خلال المتصفح والبيانات التي تحتوي عليها الكوكيز قد تشمل تسجيل الدخول من اسم المستخدم والباسورد وبيانات التسجيل وغيرها من البيانات فـ علي سبيل المثال بيانات تسجيل الدخول عند الدخول الي موقع انترنت فلا تضطر الي كتابة اسم المستخدم والباسورد في كل مرة وجوجل هي مصدر الاعلانات علي الانترنت لذلك تقوم بتتبعك حول الانترنت وفي كل مكان لتعرف اهتماماتك وبذلك تظهر لك اعلانات تناسب اهتماماتك من خلال اعلانات جوجل ويسعي المخترق الي خداعك بطرق تحايل ليحصل علي تلك الملفات ومنها الوصول الي جميع الحسابات المسجلة في تلك الملفات.


هذه اغلب الطرق المعرفة بعيدا عن الثغرات التي تباع في السوق السوداء في الانترنت المظلم تنوية هام : درس تعليمي فقط - مدونة فريق التقنية لا تتحمل اي مسؤولية اذا استعملت هذه الطرق لاسباب غير شرعية. الموضوع من طرف / Yo Yo

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لــ فريق التقنية | طريقك نحو الاحتراف