-->
شروحات
برامج


من المفترض اننا على علم أن لكل هاتف رقم تسلسلي فريد لا يتكرر في أي هاتف آخر في العالم هذا الكود مكون من 15 رقم يدعى International Mobile Equipment Identity أي هوية المعدات المنقولة دوليا اختصار IMEI ولمعرفة هذا الرقم الفريد يكفيك كتابة #06#* من اليمين إلى اليسار فهذا الرقم عبارة عن الهوية الشخصية لهاتفك عند الإتصال بالشبكات سواء كانت شبكات الهاتف المحمول أو الإنترنت ويستخدم عادة من قبل الشركات المزودة لخدمات الاتصالات من أجل حظر هواتف معينة عند إدراجها في القائمة السوداءحيث أنه عند إدراج هاتف ما في القائمة السوداء عبر رقمه التسلسلي IMEI يصبح الهاتف تقريبا بلا فائدة فلا أنت تستطيع الاتصال به مع أرقام أخرى أو حتى استخدام شبكة الإنترنت.


 إذن من هنا نستنتج أنه بالإمكان حظر الهواتف المفقودة او المسروقة بسهولة عن طريق إعطاء الرقم التسلسلي IMEI الخاص بهاتفك للشركة التي تزويدك بخدمة الاتصالات هذا إذا كنت تحفظ رقم هاتفك التسلسلي المكون من 15 رقما لكن ماذا إذا لم أكن أحفظ الرقم؟ في هذه الحالة يمكنك جلبه بسهولة عن طريق حسابك في غوغل الذي سجلت به في الهاتف مسبقا قبل ضياعه أو سرقته بالنسبة لمستخدمي هواتف أندرويد يمكنهم زيارة صفحة إعدادات غوغل ثم تسجيل الدخول لحسابك الذي سجلت به في الهاتف سوف تجد العديد من المعلومات إتجه نحو أندرويد ثم أنقر عليه كما في الصورة الموضح ادناه.



من الأجهزة تأكد من اسم طراز الهاتف الذي ضاع أو سرق منك وبجانبه سوف تجد الرقم التسلسلي IMEI للهاتف الآن أصبح بين يديك الرقم التسلسلي IMEI للهاتفك المفقود او المسروق إذن ما العمل بعد؟ حسنا قد يتطلب منك الأمر تسجيل محضر لدى الشرطة حسب القوانين المعمول بيها في بلدك ثم التوجه بالمحضر إلى شركة الاتصالات التي تزودك بالخدمة مصحوبا بعقد الاشتراك ثم إعطاؤها الرقم التسلسلي IMEI وطلب وضعه في القائمة السوداء ولا تنسى أيضا حظر الشريحة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لــ فريق التقنية | طريقك نحو الاحتراف