-->
شروحات
برامج


يعانى الكثير من مستخدمى الهواتف الذكية التى تعمل بنظام تشغيل الأندرويد من بطء الأجهزة الخاصة بهم بعد فترة من إستخدامها حتى إذا كانت من أجهزة الفئة العليا و هذة هى بعض النصائح لتستطيع أن تحصل على تجربة أندرويد مميزة و يصبح هاتفك أسرع.


1- قم بمسح الذاكرة المخبأة الذاكرة المخبأة Cache Memory


 هى معلومات تقوم التطبيقات بحفظها حتى تستطيع أن تعمل بشكل أسرع و لكنها تتراكم مع الزمن و تأخذ مساحة كبيرة و تجعل الجهاز بطيئاً لذلك ينصح بمسح الذاكرة المخبأة من وقت لآخر و يمكنك عمل ذلك بشكل فردى لكل تطبيق عن طريق خيار Manage apps ثم إختيار التطبيق المراد مسح الذاكرة المخبئة له و إختيار Clear cache كما يمكنك أن تقوم بمسح الذاكرة المخبأة لجميع التطبيقات عن طريق استخدام تطبيق CCleaner الذى يوفر واجهة سهلة الإستخدام.


2- قم بإزالة التطبيقات التى لا تقوم بإستخدامها 


هناك بعض التطبيقات التى يقوم بعض المستخدمون بتحميلها وإستخدامها مرة أو مرتين ثم لا يستخدموها مرة أخرى مع بقائها على الهاتف مما يؤدى إلى بطئ فى الجهاز لأن بعض هذة التطبيقات تقوم بالعمل فى الخلفية مما يؤدى لإستهلاك كبير فى الذاكرة العشوائية كما تؤدى إلى نفاذ الشحن بشكل سريع كما أن هناك بعض التطبيقات التى تأتى مع الهاتف و لا يقوم المستخدم بالإستفادة منها و لذلك ينصح بأن تقوم بتعطيل هذة التطبيقات إذا لم تقم بإستخدامها يمكنك إزالة هذة التطبيقات أو تعطيلها عن طريق خيار App Manager ثم إختيار التطبيق المراد إزالته أو تعطيله وإختيار Uninstall لإزالة التطبيق أو Disable لتعطيل التطبيق.


3- قم بإزالة التطبيقات مجهولة المصدر


 مع تنوع التطبيقات التى تنشر على متاجر التطبيقات و كثرتها أصبحت هناك الكثير من التطبيقات مجهولة المصدر التى تؤدى إلى إلحاق أضرار بالجهاز كما أنها تؤدى لإستهلاك البطارية بشكل كبير و ينصح بعدم تحميل تطبيقات مجهولة المصدر و إزالة الموجود منها على جهازك من أهم ما يسبب البطئ فى الهاتف الذكى هى تطبيقات الـ Ram Manager مثل CM Security و Clean Master و DU Speed Booster هذة التطبيقات و غيرها تطبيقات أخرى لن تنفع جهازك بل ستقوم بالإضرار به كما أنها تستهلك البطارية بشكل كبير.


4- قم بإزالة الملفات التى لا تحتاج لها


 تراكم الملفات يسبب نفاذ المساحة من على هاتفك و هو الذى يؤدى بدورة إلى جعل الجهاز بطئ و لذلك ينصح بعمل نسخة إحتياطية من الصور و إفراغ الجهاز من الملفات المتراكمة بشكل دورى.


5- نظف الشاشة الرئيسية و لا تستخدم خلفيات متحركة


 كثرة إستخدام الإختصارات و التطبيقات المصغرة Widgets على الشاشة الرئيسية من الأسباب التى تؤدى إلى بطئ الجهاز كما أن إستخدام خلفيات حية للشاشة الرئيسية يؤدى إلى بطئ الجهاز لاسيما إذا كان الجهاز يمتلك معالج رسومى ضعيف كما أنها تؤدى لإستهلاك البطارية بشكل كبير.


6- أحرص على تحديث هاتفك بشكل مستمر


 تحديثات النظام تجلب الكثير من الخصائص لجهازك كما أنها تجعل جهازك يعمل بشكل أسرع و تعمل على إزالة الثغرات الأمنية لذلك ينصح بتحديث هاتفك الذكى عندما يتاح لك ذلك.


7- إستخدم كروت تخزين SD Card سريعة


 كروت التخزين ذات السرعات البطيئة تؤثر بشكل كبير على سرعة الجهاز لذلك يفضل أن تقوم بشراء كروت تخزين من مصنعين موثوق بهم مثل شركات Samsung|Kingston|GSkill|Adata و هم أشهر مصنعى بطاقات التخزين Micro SD كما يفضل ألا تشترى بطاقة أقل من Class4.


8- قم بإستعادة إعدادات المصنع لهاتفك الأندرويد


 إذا لم ينجح كل ما سبق فى جعل جهازك يعمل بشكل أسرع يمكنك أن تلجأ لخيار أخير و هو أن تقوم بإستعادة إعدادات المصنع و بذلك يصبح هاتفك كالجديد و لكن تذكر أن تقوم بعمل نسخة إحتياطية من ملفاتك قبل أن تقوم بهذة الخطوة.


 الخلاصة الهواتف الذكية تصبح بطيئة بمرور الوقت إذا لم ينبه المستخدم للتطبيقات التى يقوم بتحميلها و لذلك يجب دائماً على المستخدم أن يقوم بإستخدام تطبيقات موثوق منها حتى لا يتعرض لسرقة معلوماته إذا لم ينجح أى مما سبق فى جعل هاتفك يعمل بشكل أسرع إذاً جهازك أصبح قديماً جداً و لا يستطيع أن يواكب المتطلبات المتزايدة من التطبيقات و الألعاب ننصحك بتغيير هاتفك بهاتف ذو إمكانيات أفضل و إنتظروا موضوع مفصل لكيفية إختيار هاتف ذكى جديد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لــ فريق التقنية | طريقك نحو الاحتراف