-->
شروحات
برامج

 

جاستين شوه هو أحد موظفي شركة جوجل والذي يملك العديد من المعلومات المهمة حول الأمان على الإنترنت. 


وكونه أحد القادة في قسم كروم لدى جوجل فهو مسؤول عن جعل المتصفّحات تبقى آمنة من الهجمات.
و في حين هو و فريقه يعملون على تقديم أكثر التجارب أمانا على متصفّح جوجل الّا انّه ما زال يوجد العديد من الأمور التي يمكن للشخص العادي القيام بها. 

 

    تفاد استخدام الكمبيوترات العامّة و ان كنت تستخدم جهاز كمبيوتر عاما من الأفضل ان تتخيّل ان اي معلومات تدخلها عليه هي عامّة أيضاً. اذ حين تعمل على كمبيوتر عام مثلاً في فندق او مكتبة عامّة لا تدخل رقم حسابك المصرفيّ أو اي أرقام لحسابات حسّاسة. اذ انّ النظام في هذه الأماكن كبير جدا بحيث يكون من الصعب الحفاظ على المعلومات بشكل آمن. 

 

   استخدم كلمات مرور مختلفة لكل حساب: بالفعل حفظ كميّة من كلمات المرور قد يكون أمراً صعباً و لكن ان تملك كلمة المرور نفسها لجميع الحسابات أمر غير مناسب و خطر. برامج ادارة كلمات المرور و التطبيقات قد تكون مفيدة جداً في مساعدتك على خلق كلمات مرور صعبة و قويّة. 

 

   استخدم طريقتين لإثبات الهويّة في كل مرّة يكون الأمر ممكناً. اذ انّ هذا الأمر يساعد المواقع على التاكد من ان هذا الشخص هو انت حين تحاول الدخول الى حسابك و غالباً ما يحصل هذا الأمر من خلال رمز يتمّ ارساله لك عبر رسالة قصيرة. 

 

   ابق متصفّحك محدّثاُ: فريق الأمن الخاص بمتصفّح الإنترنت يعمل بشكل دائم من أجل ابقاء المستخدمين بعيدين عن المخاطر. و لكن كل مجهودهم سيبقى من دون جدوى ان كنت تستخدم نسخة قديمة من المتصفّح. كروم تطلق تحديثات ضخمة كل 6 الى 8 أسابيع و تحديثات بسيطة كل أسبوعين الى ثلاثة أسابيع. و تسهّل جوجل الأمر عليك من خلال جعل التحديثات أوتوماتيكيّة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لــ فريق التقنية | طريقك نحو الاحتراف