إن كنت من الأشخاص الذين يسعون للترويج لمنتج ما عبر
موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، عليك أن تهتم ببعض الأمور من أجل زيادة
عدد المتابعين للصفحة التي قمت بإنشائها خصيصاً لهذا الغرض.
ويمكن اتباع النصائح العشر التالية :
1- تزويد الصفحة بمحتوى مثير للاهتمام : فهذه خطوة أولى على طريق كسب
الجمهور ودفعه لمتابعة ما تريد عرضه من دون أن تصيبه مشاعر ملل أو ضيق.
2- تقديم محتوى ملحمي : وهي مهمة صعبة، لكن يتعين عليك إنجازها، من خلال
تقديم محتوى مرتبط بالمعلومات التي تريد عرضها عن المنتج الخاص بك. ويمكنك
الاستعانة هنا بأفكار ملهمة، وإضافة أشياء ذات قيمة وضرورة تدعيم هذا كله
بتحديثات وفيديوهات وصور وتعليقات وتدوينات ومسابقات، وسيعمل ذلك على دعم
الصفحة.
3- دعوة الأصدقاء كلهم: وهي خطوة مهمة أيضاً تساعد في ترويج الصفحة ونشرها بأسرع وقت ممكن.
4- الترويج للصفحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي : وهي خطوة تختصر الوقت
في الترويج للصفحة على نطاق واسع، ومن دون ذلك، ستسير أعمالك على نحو بطيء.
5- إجراء مسابقات : وهي وسيلة جيدة وذات فعالية في ما يتعلق بالترويج
للصفحات، خاصة وأن الجميع يكون لديه شغف للفوز ببعض الأشياء الثمينة وذات
القيمة. واعلم أن إجراءك المسابقات بشكل صحيح سيدفع بقاعدتك الجماهيرية الى
أعلى مستوى. ويمكن اتباع التالي هنا :
- تخصيص جوائز قيمة.
- تحديد الهدف الخاص بالمسابقة.
- تسهيل الآلية الخاصة بمشاركة المسابقة.
- اختصار المسابقة.
- التأكد من الالتزام بمبادئ فيس بوك الترويجية.
- إضفاء روح الدعابة.
6- استضافة ندوات عبر الإنترنت : ثبت أنها تؤدي دوراً غاية في الفعالية
من حيث جذب المتابعين للصفحة وللمنتج الذي يتم الإعلان عنه هناك.
7- إعلانات فيس بوك : وهي وسيلة لا غنى عنها في ما يتعلق بنشر وترويج
المحتوى المطلوب. وعليك أن تعلم أن الإعلانات التي تأتي بأفضل النتائج هي
الإعلانات التي يتم وضعها على الصفحة. ويمكن الاستعانة بصورة رائعة ووصف
مثير ثم الاستعانة بمنصة إعلانات فيس بوك من أجل استهدافها بصورة محددة
وواضحة.
8- نشر مواضيع مثيرة للاهتمام : يجب الإكثار منها لأنها تعمل بالفعل على
جذب الاهتمام، ومثال على الموضوع الجيد هو حين يتم التركيز بشكل أكبر على
الزبون وليس الشركة.
9- إضافة صندوق بكلمة "like" للموقع الإلكتروني أو للمدونة : وهي إضافة
في غاية السهولة والأهمية، ويمكنها أن تساعد بشكل كبير على الترويج للمحتوى
والصفحة.
10- دائرة التواصل : وهي عبارة عن رسم بياني صغير أشبه ما يكون بقاعدة
بيانات للعملاء أو قائمة تساهم في زيادة القاعدة الجماهيرية في عالم
التسويق الإلكتروني.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق