-->
شروحات
برامج


لطالما كان ربح المال من الانترنت مصدر ثانوي للدخل في الماضي أما في الوقت الحاضر فقد بدأ كثير من الناس ترك وظائفهم الاعتيادية لكسب المال من الانترنت ومعظمهم أصبح ناجحا جدا كسب المال عبر الإنترنت هو إنشاء استراتيجية مناسبة ووضع الأشياء في مكانها الطبيعي كل ما عليك القيام به هو فهم المهارات الخاصة بك وتطبيقها بشكل صحيح على الطريق الصحيح وهناك المئات من الطرق المشروعة لكسب المال على الانترنت فقط اختر الطريق المناسب لك ولا تنسى الصبر وترتيب الخطوات لصعود السلم تدريجيا دون استعجال النتائج.


قبل ان نبدأ دعونا نجيب على بعض الأسئلة الأكثر تداولا بين المستخدمين


 1- هل من الممكن ربح المال من الانترنت ؟ بالتأكيد يمكنك ربح المال من الانترنت بإحدى الطرق التي سنذكرها في هذه المقالة فقط إختر الميدان المناسب لك الذي تجيده وترى أنك قادر على العطاء فيه بشكل كبير. 


2- كم من الوقت يستغرق لربح المال من الانترنت ؟ حقيقة أنه لا يمكنك كسب المال بين ليلة وضحاها العملية تحتاج إلى الوقت وجهد كبير ويجب أن يكون لديك الكثير من الصبر والمثابرة وعدم استعجال النتائج فهناك الكثير من الناس جربوا الربح من الإنترنت ثم تركوه بعد شهر أو شهرين فقط من المحاولة لكن في الحقيقة قد يتطلب منك الأمر في بعض الأحيان 6 أشهر على الأقل حتى تبدأ بحصد النتائج الإيجابية.


3- كم من المال يمكن ربحه من الإنترنت ؟ صحيح هناك من يربح الكثير من الإنترنت لكن هم قلة عكس ما يروج له بعض المنسوبين على هذا التخصص هناك الكثير ممن سيوهم لك أنك ستربح مئات أو آلاف الدولارات في الأسبوع وهذا وهم بعيد عن الواقع تماما لمبتدئ فسواء عملت وحدك أو في مجموعة فنصيبك سوف يتراوح بين 200 دولار إلى 1000 دولار شهريا كأبعد تقدير خصوصا إذا كنت تعمل ضمن المحتوى العربي طبعا مع زيادة قد تصل إلى الضعف بالمقارنة مع المحتوى الأجنبي.


دعونا الان نستعرض عليكم افضل الطرق الممكنة لربح المال من الانترنت بسهولة


1- ربح المال من الانترنت عبر موقع أو مدونة|تعتبر المدونات من بين أفضل وأسهل مصادر الدخل على الإنترنت والتي يمكن أن تولد دخلا مستقرا كل ما عليك القيام به هو إنشاء مدونة على منصت ووردبريس أو بلوجر ثم البدأ في إثراء المحتوى العربي أو حتى الأجنبي بمواضيع ومقالات عالية الجودة ويفضل دائما أن تكتب بأسلوبك الشخصي وأن تبتعد عن النسخ واللصق يجب عليك أيضا معرفة كيف تسوق للمحتوى الخاص بك بشكل جيد وإلا فإن الأمور لن تعمل بالمستوى المطلوب لهذا الغرض عليك أن تتعلم كيفية تطوير موقعك لكي يتناسب مع محركات البحث ولا تنسى أن تسلك استراتيجية مناسبة في استغلال الشبكات الاجتماعية للترويج إلى موقعك ومحتواه الفريد.


 بالنسبة لمنصة المدونة فالووردبريس أفضل صديق لمحركات البحث وهو أيضا سهل التخصيص بعدد كبير جدا من القوالب والإضافات المتاحة مجانا لأي شيء تريده أما بالنسبة للربح من المدونة فعليك بإعلانات جوجل أدسنس لكن قبل طلب الانضمام إلى جوجل أدسنس ضع أولا محتوى قيم في مدونتك قد يتطلب منك الأمر من 3 إلى 6 أشهر قبل أن تقبل كناشر لإعلانات جوجل أدسنس.


من المؤكد ان تفكر الان فى سؤال واحد من أين أحضر محتوى المدونة ؟ يمكنك الاستعانة بالمواقع الاخرى سواء الاجنية او العربية فمثلا لو كان المحتوى الذي تقدمه باللغة العربية حاول جلب مواضيع ومقالات من مواقع ومدونات أجنبية لكن أكتب بأسلوبك الشخصي وإذا ترجمت المحتوى بشكل حرفي فلا تنسبه لنفسك بل دل قراءك على مصدره بعد إنشاء المحتوى لا تستعجل فسوف تحتاج على الأقل إلى 6 أشهر من الكتابة والتدوين المتواصل لكي يبدأ موقعك بالظهور في محركات البحث ويحصل على نتائج جيدة.


 2- ربح المال من الانترنت عبر التسويق لمنتج تابع لشركة ما (الأفليت)|هي أيضا واحدة من أفضل الطرق لكسب المال على الانترنت في هذه الطريقة عليك أن تختار منتج وتعرض مميزاته على الزوار أو المشترين وعندما تُقنع أي الشخص منهم ويشتري المنتج فإنك سوف تحصل على عمولة يحددها صاحب المنتج إما 30% أو 40% وأحيانا تصل إلى النصف المنتجات التي أتحدث عنها يمكن أن تكون برامج أو خدمات معروضة للبيع وما عليك فعله هو إبراز مميزات المنتج سواء بمقالة تكتبها أو عبر فيديو على اليوتيوب ثم تضع رابطك الخاص الذي يقود إلى صفحة الشراء وأي شخص يشتري المنتج تحصل فورا على عمولتك.


3- ربح المال من الانترنت عن طريق تحميل ومشاركة الملفات|الدفع لكل تحميل Pay Per Download أو PPD وهي طريقة رائعة لربح المال من الإنترنت عن طريق رفع ملف والحصول على الرابط بعد مشاركة رابط التحميل مع الزوار وقبل تحميل الملف المراد سوف يطلب منهم القيام باستطلاع رأي قبل التحميل عند استكمال الاستطلاع سوف يدفع لك الموقع من بين أفضل مواقع PPD هو موقع Fileice.


4- ربح المال من الانترنت عن طريق التسويق عبر البريد الإلكتروني|في هذا النوع لن تحتاج إلى إنشاء موقع أو مدونة ولكن في المقابل يجب عليك جمع قائمة بريدية لأشخاص حقيقيين ثم تبدأ بمراسلتهم بمنتجات معينة مع إبراز فوائدها ومميزاتها فإذا اقتنع العملاء سوف يشترون منك تلك المنتجات في هذا النوع يجب عليك بناء ثقة كبيرة بينك وبين العملاء كما يجب عليك تجنب إزعاجهم برسائل كثيرة بلا فائدة.


5- ربح المال من الانترنت عبر العمل المستقل|هو واحد من أعظم الطرق لربح المال على الانترنت فقط يجب أن تكون لديك موهبة معينة أو مهارة (برمجة - تصميم - رسم) الخ وعلى أساسها يمكنك تقديم الخدمات للآخرين مقابل أجر معين كما يمكنك أيضا بيع منتجاتك هناك العديد من المواقع التي تقدم فرص العمل للمستقلين لذلك اختر بعضا منها وابدأ في ربح المال عن طريق استكمال الأعمال المسندة إليك من طرف العملاء بعض المواقع للعمل كمستقل هناك منصة مستقل وموقع Freelancer وهناك أيضا متجر Envato لبيع البرامج والألعاب والمواقع والمنصات والسكربتات والصور وغيرها الكثير هناك أيضا خمسات وFiverr ولبيع وشراء خدمات مصغرة.


6- ربح المال من الانترنت عبر الاستطلاعات|وسيلة أخرى رائعة لكسب المال على الانترنت وهي لا تتطلب أي عمل شاق أو معرفة كبيرة كل ما عليك القيام به هو التسجيل للحصول على حساب مجاني على المواقع التي تقدم مثل هذة الخدمات على الإنترنت وإعطاء وجهات نظرك وأفكارك وآراءك الشخصية ثم الحصول على المال وسنشرح موقع متميز جدا في هذا المجال في مواضيعنا القادمة.


7- ربح المال من الانترنت عن طريق بيع الكتب الإلكترونية|إذا كنت خبيرا في أي مجال يمكنك تأليف كتب إلكترونية فيه ويمكنك كسب المال من الانترنت عن طريق بيع مؤلفاتك الإلكترونية و إذا أصبح كتابك سريع الإنتشار سوف يمكنك من الكسب الوفير يمكنك تأليف كتب في أي مجال مثل الأدب او القصص او السفر أو في المهارات اليدوية أو حتى في البستة ولا تنسى أن تترجم كتابك إلى الإنجليزية اوعدة لغات اخرى فهذا سوف يساعدك في الربح اكثر.


8- ربح المال من الانترنت عن طريق كتابة مقالات عالية الجودة|إذا كانت تجيد الكتابة أو تعمل كصحفي وتتقن اللغات الأجنبية فيمكنك استثمار هذه الموهبة في كسب المال فهناك العديد من المواقع والمدونات تدفع لزوارها مقابل تقديم مقالات فريدة وعالية الجودة.


9- ربح المال من الإنترنت عن طريق إتمام المهام|الربح من الإنترنت عبر إتمام المهام أو Cost Per Action وهو شبيه بالأفليت إلا أن هذا النوع لن يدفع لك إلا بعد إتمام مهمة معينة كإدخال بريد إلكتروني أو رقم الجوال أو إتمام التسجيل أو تحميل وتجريب برنامج أو لعبة إلخ من بين أفضل المواقع في هذا المجال هو موقع Peerfly.


10- ربح المال من الإنترنت عبر تطبيقات الهواتف الذكية|الهواتف الذكية في صعود مستمر وهي تقترب كثيرا من التفوق على الحواسيب المكتبية والمحمولة لهذا يمكنك استثمار معرفتك البرمجية في بناء تطبيقات أو ألعاب وتضمين إعلانات جوجل Admob داخلها إذا كنت لا تجيد البرمجة في هذه الحالة حاول تعلم الرسكين أو على الأقل حاول ربح المال بتحميل وتجريب تطبيقات وألعاب على هاتفك في الختام أنت لديك الآن مفاتيح وطرق الربح من الإنترنت بشكل مضمون فما عليك الآن إلا اختيار أي مجال ترى أنه مناسبا لك ثم البدأ في التعرف عليه أكثر عبر البحث في مواقع الإنترنت خصوصا جوجل ويوتيوب.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لــ فريق التقنية | طريقك نحو الاحتراف