-->
شروحات
برامج


اصبح الفيس بوك اليوم مهما للغاية في حياة الكثير من الاشخاص فكل شيء أصبح عليه تواصلنا مع الأصدقاء والعائلة - متابعة احداث العالم - ممارسة عملك من خلال حسابك وغيرها الكثير من الأمور التي تجعل من الفيس بوك صديقنا الدائم صباحاً ومساءً لكن لكي تكون بمأمن من أي اختراق لحسابك عليك بتنفيذ 7 خطوات مهمة للغاية حتى تكون بمأمن من حدوث أي مشكلة لحسابك.


1- احمى بريدك الالكترونى أولاً


يتناسى الكثير من المستخدمين ان أحد اهم الأمور في الحفاظ على حساب الفيس بوك وهو حماية الإيميل الخاص بك وزيادة الحماية الخاص به وذلك عن طريق وضع كلمة سر طويلة وصعبة للغاية والتي تجمع بين الأحرف (الكبيرة - الصغيرة) والأرقام حتى يصبح من الصعب ان يخترق وبذلك تحمي صفحتك على الفيس بوك. 


2- اختيارك لكلمة سر قوية


اختيار كلمة سر طويلة وصعبة لحسابك على الفيس بوك سوف ترفع بشكل كبير مستوى الحماية لحسابك لذلك عليك فقط أن تكون كلمة سر طويلة وصعبة تجمع بين الأحرف والأرقام اهم امر لا تجعل كلمة السر لصفحة الفيس بوك و الإيميل واحدة لان ذلك يؤدي وفي حالة اختراق الإيميل الى اختراق الصفحة والعكس وأيضاً لا تشاركها أو تنشرها أو تكتبها مع أي احد إطلاقاً.


3- أحذر الروابط المخادعة


كثيرا ما تواجه وانت تتصفح الفيس بوك روابط دعائية مختلفة عادة ما تكون هذه الراوبط على هيئة (اربح مجانا مع هذا الموقع) - (يمكنك الأن تغير صورتك للأبيض والأسود) وغيرها الكثير من هذه الروابط المخادعة لذلك النصيحة هي أن لا تقوم بالدخول والضغط على أي رابط دعائي من هذة الروابط انتبه الي أي رابط دعائي أيا كان حتى لا تقع ضحية ويتم سرقة حسابك بكل سهولة.


4- حماية إضافية باضافتك لرقم هاتفك


تعتبر خطوة إضافية لكي تحمي حسابك بعد أن تنفذ تلك الخطوات السابقة عليك بالدخول الى حسابك على الفيس بوك ثم الى قسم الحماية وإضافة رقم هاتفك الفائدة من هذه الخطوة هو انه يتم تبليغك برسالة الى رقم هاتفك عند محاولة الولوج الي حسابك.

 

5- نسخة احتياطية من معلومات حسابك


هي خاصية وميزة ربما لا يعلمها بعضكم جوهر هذه الميزة هو انها تقوم بعملية نسخ وتحميل لكافة ما يخص حسابك الخاص من كافة المعلومات التي تشمل الصور والرسائل والتفاصيل الخاصه بصفحتك وغيرها أيضاً من معلومات الفائدة منها الإحتفاظ بنسخة كاملة من حسابك في حالة إختراق حسابك او إغلاقه او أيا كان السبب.


6- إعدادات الأمان


ضمن خيارات حماية حسابك على الفيس بوك (إعدادات الأمان) عليك بتمكين خيارات إشعار البريد الإلكتروني والرسائل النصية لكي يتم إبلاغك دائماً لحالات تسجيل الدخول وأيضاً تفعيل خيار الموافقات على تسجيل الدخول وهو خيار يضيف حماية إضافية عن طريق طلب رمز أمان لحسابك الخاص بك أثناء الدخول من متصفحات غير معروفة كما عليك اختيار شخص واحد تثق به بشكل كبير لكي يساعدك في حالة تم قفل حسابك خاصة مع تكرار هذه المشكلة التي يواجهها المستخدمون دائماً.


7- مركز الدعم الفني


عندما لا يبقى لك خيارات أخرى يبقى لديك خيار وحيد وهو التواصل مع مركز الدعم الفني لإدارة الفيس بوك وذلك بالتواصل معهم بشكل مباشر لكي يقدموا لك المساعدة التي تطلبها وفقاً للمشكلة التي تواجهها وتشعر انها قد تكون خطرة على امن حسابك فلو تعرض حسابك للسرقة تستطيع أن تستعيد حسابك من خلال التواصل معهم وتأكيد ان الحساب عائد لك من خلال الإيميل وخطوات اخرى سنشرحها لاحقاً مع مقالاتنا الجديدة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لــ فريق التقنية | طريقك نحو الاحتراف