-->
شروحات
برامج


إذا كنت تعاني من انعطاب او مشكلة ببطارية جهازك المحمول فأنت بحاجة إلى هذا الشرح المختصر بشكل يسهل عليك اصلاحها دون أية عوائق فهذه هي الطرق التي يستخدمها الكثير من الناس في معالجة هذه المشكلة. يعاني الكثير من المستخدمين من مشكلة انهيار قدرة البطارية الخاصة بجهازه المحمول ولا يجد حلاً إلا بتغييرها وكما تعلمون أن عملية التغيير أو شراء بطارية جديدة هو أمر مكلف ولا يطيقه الاغلبية في هذا الدرس البسيط سوف تستغني عن شراء بطارية جديدة وسوف تقوم بإصلاح بطارية حاسوبك بنفسك.


الطريقة الأولى


 في حالة ما إذا كانت البطارية تفقد شحنها بشكل سريع أي أن فترة الاشتغال وتزويد الجهاز بالطاقة لا تتعدى الـ 20 دقيقة أو حتى 30-50 دقيقة فهذه الطريقة تساعد نوعا ما في اصلاح هذة المشكلة.


1- سوف تقوم أولاً بالتأكد من تفريغ شحن البطارية بالكامل ونفاذها وإذا لم تنفذ حاول أن تستمر في تشغيل الجهاز بها حتى تتأكد من نفاذها تماما.


 2- الآن قم بوضعها داخل كيس بلاستيكي محكم التغطية وذلك للتأكد من أن الرطوبة لن تصل إليها كما في الصورة ادناه.



3- قم بوضعها في الفريزر بالثلاجة لمدة يوم كامل أي 24 ساعة متواصلة ولكن تاكد من الحرارة المناسبة وذلك عن طريق المعلومات الموضحة علي البطارية نفسها حتي لا تعرض البطارية لاي ضرر غير مقصود.


 4- بعد أن تقوم بإخراجها قم بتوصيلها وتأكد أنها ليست رطبة وإلا قم بتجفيفها في حالة ما إذا كانت هناك نوع قليل من الرطوبة بسبب البرودة الشديدة بعدها قم بتركيبها في الجهاز ولا تقم بتشغيل الجهاز فقط قم بشحنها لمدة 8 ساعات متواصلة.


يشهد الكثير من الناس بنجاح هذة الطريقة فهي جيدة ونسبة نجاحها كبيرة فيما إذا كانت تعاني من المشكلة التي ذكرناها في البداية.


الطريقة الثانية


 في حالة ما إذا كانت البطارية قد فقدت قدرتها نهائياً على الشحن وكذلك على حفظ الطاقة أي أن الجهاز ينطفئ بمجر فصل الطاقة عنه في الحقيقة عزيزى القارئ هذه الطريقة تصلح لكلى الحالتين معاً فإذا لم تنجح معك الطريقة الأولى فقم بتطبيق هذه الطريقة التي نجاحها مضمون 100%.


1- هذه الطريقة ستعتمد على تغيير الخلايا المتواجده بداخل غلاف البطارية وهي الأساس الذي تعمل عليه أي بطارية حاسوب محمول كل ما عليك هو القيام بنزع البطارية أولاً ثم فتح غلافها برفق لا تقلق فهي عملية بسيطة للغاية.



2- بعد أن تقوم بنزع الكفر أي الغلاف الخارجي لها سوف تشاهد أن لها عدة خلايا بطاريات صغيرة متعددة عليك الآن أن تقوم بنزع تلك الخلايا برفق وتأكد من مكان تواجدها بحيث أنك سوف تقوم بإعادة الجديدة إلى نفس الوضعية التي كانت عليها السابقة.



3- بعد أن تقوم بنزع الخلايا المتأثرة أو حتى جميع الخلايا اصطحب واحدة معك وتوجه إلى أقرب مركز بيع هذه الخلايا وهي تتواجد غالباً في المحلات الخاصة بالكهربائيات أو في محلات بيع وصيانة أجهزة الحاسب الآلي عليك أن تقوم بالبحث عن مصدر بيعها فهي متوفرة في الأسواق وإذا تمكنت من شرائها عبر الإنترنت فهذا شيء جميل جداً.


4- بعد أن تقوم بشرائها وتوفيرها توجه الآن إلى تركيبها بنفس الوضعية التي كانت عليها السابقة بسهولة تامة ووضع اللحام عليها إذا كنت قد أزلته أثناء النزع وقم بتطبيق الغلاف وشحنها لمدة ثمان ساعات وسوف يكون لديك بطارية جديدة تعمل بقدرة عالية وسوف تستمر لك وقت طويل كما لو كانت جديدة بالفعل.


وأخيراً فهذه هي الطرق الشائعة والمجربة لإصلاح أي بطارية تالفة أو معطوبة أتمنى أن أكون قد أفدتكم وإذا كان لديك أي استفسار لا تتردد في طرحه على صندوق التعليقات في الأسفل وسوف أسعد بذلك أنا أيضاً.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لــ فريق التقنية | طريقك نحو الاحتراف