بدأت فيس بوك
بالامس اختبار خيارات "ردود الفعل" التي ستضاف إلى جانب "الإعجاب"،
في اليابان لتكون الدولة السادسة التي يجري اختبار الميزة الجديدة فيها،
مما يدل على نجاحها وأنها في طريقها للوصول إلى جميع المستخدمين حول
العالم.
وكانت الشركة، التي تملك أكبر شبكة
للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 1.55 مليار مستخدم نشط شهرياً،
قد كشفت عن الميزة الجديدة في شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.
وبدأت فيس بوك اختبار خيارات "ردود الفعل"، التي تتيح للمستخدمين الرد على
المحتوى المنشور على الشبكة من خلال عدة خيارات من العواطف، من بينها الحزن
والغضب، فضلًا عن الإعجاب، في أيرلندا وإسبانيا.
ثم وفي الأول (تشرين الأول) 2015 نقلت الشركة التجربة إلى تشيلي، ثم إلى البرتغال والفلبين في نوفمبر (تشرين الثاني).
وقبل الكشف عن الخيارات الجديدة كثر الحديث عن أن فيس بوك تعمل على زر جديد
لإبداء "عدم الإعجاب" في سبتمبر (أيلول) الماضي، لكن مارك زوكربيرج قرر أن
الخيار الثنائي للإعجاب أو عدم الإعجاب لن يجدي.
وكان زوكربيرج قد أعلن العام الماضي أن ميّزة عدم الإعجاب من أكثر الميزات
التي يسأل عنها، وقال "ما يريده الناس حقاً هو القدرة على التعبير عن
التعاطف، فليس كل لحظة هي لحظة جيدة".
وأضاف "لدينا فكرة ستكون جاهزة للاختبار في وقت قريب، واعتماداً على مدى نجاحها، سنطرحها على نطاق أوسع".
وقال مارك "إنه لا يرغب بتحويل شبكته الاجتماعية إلى مجموعة مشاركات بحالات
إعجاب وعدم إعجاب فقط، خصوصاً أن بعض المشاركات قد تكون مهمة لأصحابها
وتسجيل عدم الإعجاب من قبل الأصدقاء قد يكون سلبياً جداً.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق