-->
شروحات
برامج


كثير ما يتسئال بعض مستخدمي الحاسوب حول الفرق بين المعالجات الحديثه i3 - i5 - i7 الخاصه بشركه Intel ولكن عند البحث تجد شرح طويلا لا تستنج منه الا بمعلومات قليلة ولكن في تدوينة اليوم سوف نوضح لكم الفرق بين تلك المعالجات بشكل مببسط وواضح.


المعالج Core i3


هو معالج يشبه Core 2 due ولكن Core i3 يحتوى على شريحتين او معالجين بداخله واربع خطوط معالجه اما Core 2 due يحتوى مثله فى الشرائح ولاكن خطين معالجه فقط ولكن بخاصيه جديد فى الذاكره العشوائيه ولكن بدون خاصية Turbo المعروف بها Intel.


المعالج Core i5


يختلف Core i5 عن Core i3 قليلاً ولكن فى مجموعة 6XX فهو بنفس المكونات ولكن بتفعيل خاصية Turbo أما فى مجموعة 7XX فهو يحتوى على اربع شرائح (اى اربع معالجات فى معالج واحد) ويعتبر هذا المعالج من أقوى المعالجات الموجوده حاليا فهو يحتوى ايضا على اربع خطوط معالجه ومستوى متقدم من الذاكره العشوائيه وخاصية ال Turbo.


المعالج Core i7


أما Core i7 يعتبر ثوره فى عالم المعالجات فهو يحتوى على اربع شرائح ولكن ب 8 خطوط معالجه اى انك تحتوى على 8 اجهزه يقومون بعمل معالجه للبياناتك فى جهاز واحد اليس رائعاً ؟ أما الذاكره العشوايه فهو يحتوى على مستوى عالى جدا منها ليقبل عدد خطوط المعالجه الموجوده فيه ومستوى عالى جدا من تقنية ال Turbo.


الموضوع من طرف / Khaled Ashour

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لــ فريق التقنية | طريقك نحو الاحتراف